• 0097082879559
    • Call us for more details
    • alnajd@hotmail.com
    • Mail us today

رام الله – دنيا الوطن
أكدت مديرة مكتب لجنة المونونايت المركزية “mcc” في القدس سناجنا انجليتش ان الوضع الانساني في قطاع غزة صعب وخطير. وقالت انجليتش خلال زيارة لها للقطاع تفقدت خلالها المناطق المدمرة ومنازل الفقراء ان القطاع بحاجة ماسة للمزيد من المساعدات والاغاثات العاجلة في كل المجالات وخصوصاً المجال الاغاثي والدعم النفسي.

واضافت انجليتش انه لا يجب على الاحداث في الدول المجاورة ان تلهي العالم عن تقديم المساعدات لسكان القطاع الذي يعاني الكثير منهم الفقر المدقع وعدم توفر الحد الادنى من مقومات الحياة. وقالت انجليتش على هامش تفقدها لبعض منازل الفقراء والمنطقة الحدودية شمال غزة انها صدمت مما شاهدته وسمعته من المواطنين.
واضافت انجليتش انها سترفع الى مؤسستها ما شاهدته في القطاع وبعض المشاريع التي تقدمت بها مؤسسة ملتقى النجد التنموي التي تعنى بتحسين حياة الفقراء في القطاع من اجل تجنيد التمويل وخصوصاً لاعادة اعمار بعض المنازل المدمرة بشكل جزئي ومن اجل تحسين جودة الحياة لمئات الفقراء من خلال توفير الانارة البديلة الامنة لهم للتغلب على مشكلة قطع التيار الكهربائي المستمر.
 وأوضحت انجليتش ان اطفال القطاع ونسائه وكباره بحاجة ماسة الى الدعم النفسي والمعنوي للتغلب على مصاعب وقسوة الحياة، مشيرة الى انها ستثير هذا الموضوع مع مدراء المؤسسة لتمويل مشاريع ذات العلاقة.
ولفتت الى وجود رغبة قوية لدى مؤسستها التي تعمل في القطاع مع عدد من المؤسسات المحلية الى استكمال تنفيذ العديد من المشاريع التنموية والاغاثية التي نفذتها سابقاً لصالح الاف الفقراء والمحتاجين.
من جانبه عبر خالد ابو شرخ مدير عام مؤسسة ملتقى النجد التنموي عن امله في ان تعود مؤسسة المونونايت لتمويل المشاريع التنموية والاغاثية نظراً للحاجة الملحة لها من قبل معظم سكان القطاع.
واضاف ابو شرخ ان الوضع الانساني في القطاع لا يحتمل وقد ينفجر في كل لحظة بسبب الحصار المشدد المفروض وعدم وجود افق للحل مع تزايد نسبة الفقر واعداد المتعطلين عن العمل وكذلك بطئ عملية اعادة الاعمار.
واشار ابو شرخ الى انهم في المؤسسات المحلية يتعرضون لضغوط كبيرة من قبل جمهور الفقراء والمحتاجين والمتضررين من الحرب للحصول على المساعدات اللازمة سيما قبل دخول فصل الشتاء بشكل حقيقي.
وقال أبو شرخ ان امكانية المؤسسات المحلية ضعيفة في ظل انشغال المانحين بتمويل مشاريع في الدول المجاورة التي تشهد احداث كسوريا واليمن وليبيا.

رابط الخبر تجدونه هنا : https://www.alwatanvoice.com/arabic/news/2016/11/10/988254.html