• 0097082879559
    • Call us for more details
    • alnajd@hotmail.com
    • Mail us today

غزة/ سوا/ تفقد وفد من لجنة المونانيت المركزية يضم مدراء المكاتب الرئيسية في المؤسسة في الولايات المتحدة الأميركية وكندا المناطق المدمرة في حي الشجاعية ومدينة بيت حانون.

وعبر الوفد الذي ضم ستة أفراد عن صدمته من حجم وهول الدمار الذي الحرب الاسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة.

ووقف الوفد امام الدمار الكبير الذي حل بمستشفى الوفاء والمصانع الواقعة على جانبي شارع الكرامة شرق مدينة غزة كما تفقد منطقة ابو عودة المدمرة شمال مدينة بيت حانون.

واستمع الوفد خلال جولته الذي نظمتها مؤسسة ملتقى النجد التنموي لشكاوي ومعاناة المواطنين الذين طالبوا المؤسسة بشكل خاص والمؤسسات الدولية بشكل عام بمد يد العون والمساعدة لهم

والاسراع في اعادة اعمار منازلهم.

كما تفقد الوفد عدد من المنازل الذي جرى ترميمها في الشجاعية وبيت حانون ضمن مشروع تموله  mcc وتنفذه مؤسسة ملتقى النجد التنموي.

واستهل الوفد جولته في قطاع غزة بزيارة مؤسسة ملتقى النجد التنموي حيث كان في استقبالهم كل من المدير العام للمؤسسة خالد ابو شرخ ورئيس مجلس الادارة رفقة الحملاوي والعاملين في

المؤسسة.

واستمع الوفد الى شرح مفصل من مدير المؤسسة ابو شرخ الى اخر المستجدات السياسية في قطاع غزة بالإضافة الى نبذة عن نشاطات ومشاريع الجمعية التي تنفذها بتمويل من لجنة المونونايت المركزية.

وأكد ابو شرخ على أهمية الدعم الذي تقدمه  mcc سيما في الجانب الاغاثي والتنموي.

وقال ابو شرخ ان حاجة المواطنين في القطاع اكبر من كل المشاريع التي تنفذها المؤسسات داعياً الى زيادة جرعة الدعم الى القطاع.

واوضح ابو شرخ ان مؤسسته تبذل جهوداً كبيرة من اجل افادة اكبر عدد ممكن من الفقراء ضمن مشاريعها التنموية والاغاثية التي تنفذها وخصوصاً مشروع توزيع الطرود الغذائية على الاسر

الاكثر فقراً وتضرراً.

من جانبها قالت جوانا بيرغن مديرة مكتب المونونايت في القدس ان مؤسستها تبذل اقصى جهدها لزيادة الدعم المقدم الى قطاع غزة.

وأكدت بيرغن أنها صعقت من نسبة الفقر والبطالة في القطاع، بالاضافة الى عدم التقدم في قضية اعادة الاعمار.

واضافت بيرغن أن مؤسستها تستنفر طواقم مكاتبها العاملة في الولايات المتحدة وكندا من اجل الضغط على الحكومات والمسؤولين انهاء او التخفيف عن معاناة الشعب الفلسطيني بالاضافة الى جمع التبرعات والمساعدات.

وعبرت عن أملها في أن تنجح المؤسسة بتمديد عمل مشاريعها التي تنفذها في القطاع وخصوصاً مشروع الطرود الغذائية واعمار المنازل المدمرة.

كما عبرت بيرغن عن تفاؤلها من امكانية تنفيذ مشروع المشاريع الصغيرة بالتعاون مع ملتقى النجد التنموي لصالح الأسر الفقيرة.do[hiugp