• 0097082879559
    • Call us for more details
    • alnajd@hotmail.com
    • Mail us today

1- البوسكات:

أرنب من اصول فرنسية ويمتاز ببياضة الناصع واذنيه المنتصبات وعيناه القرنفليتان، ويصل وزنه عند البلوغ من 4.5 كجم الي 6.5 كجم، وتحمل الانثي من 4 الي 6 مرات في السنة وتنجب من الابناء 6 الي 8 في مرة الحمل الواحدة، ويمتاز هذا النوع بلحمه الابيض وفرائه الناعم، ويصنف ضمن افضل انواع الارانب التى يمكن تربيتها كما ان الطلب علية كبير من قبل الزبائن.

2- النيوزلندي الابيض:

عندما يقوم الكثير من صغار المستثمرين في التربية فإنهم يبحثون عن هذا النوع وذلك لما يمتاز به من صفات جميلة تجعله من افضل انواع الارانب ، ومن خصائصه “سرعة النمو، حنان الام على ابنائها، بياض وجمال الوانها، من اجود انواع اللحوم، كثرة الانتاح حيث تنتج الام حوالي 50 صغير في السنة”.

3- الكاليفورنيا:

يمتاز ببياض جسمه ماعدا اذنيه وانفيه وذيله ورجليه فلونهم اسود، ويصل وزنة عند البلوغ حتي 5.4 كيلو جرام وتنجب الانثي على مدار العام ما يقارب من 48 صغير، ويعد الكاليفورنيا من اهم انواع الارانب التى تدخل في عملية التهجين مع الانواع الاخري ومنها النيوزلندي وذلك بهدف انتاج سلالات ذات لحوم جيدة.

4- البابيون:

يرجع اصله الي فرنسا الا انه يُربي في بلادنا العربية ومختلف دول العالم بصورة كبيرة ويتماز بألونه البيضاء مع امتداد خط اسود على الظهر كما توجد بقع سوداء على فخذيه وسواد اذنيه بالكامل وانفه وهالات سوداء حول عينيه، وتلد الام ما يقارب من 6 الي 8 ابناء في البطن الواحدة وتحمل حوالي 4 او 5 مرات في السنة، ويأتي في المرتبة الرابعة.

5- الشنشلا ( الجاينت فلاندر):

يمتاز بضخامة حجمة حيث يصل وزنة عند البلوغ الى 12 كيلو جرام ويعد من اكثر انواع الارانب قدرة على تحمل الظروف البيئية الصعبة وهذه ميزة مهمة جداً لا تتوافر في الكثير من النوعيات، وتنجب الانثي في البطن الواحدة من سبعة الي ثماني صغار، وتحمل في الموسم الواحد حوالي 4 او خمس مرات.